استضافت محافظة الجنوب في قاعة رفيق الحريري، لقاء موسعا لعناصر الشرطة البلدية في اتحادات بلديات صيدا الزهراني لشرح كتيب نماذج مهام الشرطي البلدي وصلاحياته الذي اصدرته جمعية “نهضة لبنان”، بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات ووزارة التنمية الادارية، في حضور ممثل محافظ الجنوب منصور ضو، امين سر المحافظة نقولا بو ضاهر، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، المدير العام السابق للبلديات في وزارة الداخلية مستشار جمعية “نهضة لبنان” خليل الحجل، ممثل رئيس بلدية صيدا نائب الرئيس ابراهيم البساط، رؤساء بلديات وعناصر شرطة البلديات في صيدا وساحل الزهراني.

بعد النشيد الوطني تحدث بو ضاهر مرحبا بالحاضرين، ولفت الى “اهمية اللقاء للاطلاع على كتيب نماذج مهام الشرطي البلدي وصلاحياته”، لافتا الى انه “اعد باتقان وعناية من قبل جمعية نهضة لبنان وبتشجيع من وزارة الداخلية ومباركة وزير التنمية للشؤون الادارية نبيل دي فريج.

واضاف: “ نعول على هذا اللقاء ونرى ان لبنان سيكون بالف خير طالما جيشه وقواه الامنية كافة يعملون على الحفاظ على الامن والاستقرار كذلك الشرطي عليه ان يكون العين الساهرة والحاضرة لقمع اي مخالفة والاخبار عن اية معطيات قد تؤثر او تهز الاستقرار الداخلي ”.

الحجل

ثم كانت كلمة للحجل، قال فيها: “ نفتتح في صيدا اولى خطوات هذه المبادرة التي تتوجه الى اعضاء البلدية والمواطنين على السواء”، متطرقا “لمضمون الكتيب الذي يقدم نموذجا صالحا للادارة واهمية تعزيز صلاحيات البلديات ”.

ولفت الى “ان مبادرة جمعية نهضة لبنان استهدفت الشرطي البلدي ومهامه لانه نادرا ما يتم اعلام الشرطي بكامل المهمات المنوطة به”، مشيرا الى “ان الكتيب يستعرض بالتفصيل لمهمات الشرطي المباشرة وغير المباشرة باطار سهل من اجل رفع مستوى الاداء وزيادة الوعي حول طبيعة الخدمات”.

وكانت كلمة توجيهية لرئيس الاتحاد الحاج علي مطر اكد فيها “اهمية دور الشرطي البلدي على كل المستويات”. بعد ذلك تم توزيع الكتيب على عناصر شرطة البلديات.

تصوير الزميل حسين غريب

There are no comments yet.

اترك رد