نظم اتحاد المؤسسات التربوية والاجتماعية في منطقة صيدا وساحل الزهراني احتفالا لدعم ذوي الإعاقة وحقهم في الدمج وذلك في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين – الصرفند ، برعاية رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية د. ميشال موسى ، حضر الاحتفال رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر  ، رئيس مركز الخدمات الانمائية في الصرفند وفروعه في وزارة الشؤون الاجتماعية فؤاد الامين ، مدير جامعة الجنان د. عماد سيف الدين ، مدير ثانوية الشهيد مصطفى شمران ابراهيم يونس وعددا من الفعاليات الدينية والتربوية والاجتماعية واولياء أمور التلامذة المشاركين ، قدم الاحتفال الاستاذ محمد غزالة وألقت الدكتورة مهى جباعي كلمة اتحاد المؤسسات والجمعيات فأشادت بالتعاون الكبير والمميز بين مكونات الاتحاد الذي يثمر نجاحا سنة بعد سنة ، ووجهت جباعي تحية شكر لاتحاد بلديات ساحل الزهراني ، ومركز الخدمات الانمائية في الصرفند و ثانوية الشهيد مصطفى شمران وجامعة الجنان ومدرسة التاهيل التربوي الصرفند ومدرسة مارالياس وجمعية رعاية اليتيم / صيدا ، والمدارس والثانويات في منطقة صيدا والزهراني .

والقى راعي الحفل النائب د. ميشال موسى كلمة نوه فيها بالجهود التي تبذلها المؤسسات المحلية غير الرسمية ، واعتبر موسى ان المطالبة بالحقوق لذوي الإعاقة يحتاج الى تضافر كل الجهود لاسيما وان الحكومة قد اقرت قوانيا وقرارات تؤكد على حق المعوق في التعليم والعمل والطبابة وغير ذلك ، وأكد موسى على دور الدولة في تأمين الحقوق .

وتخلل الحفل فقرات فنية هادفة نالت إعجاب الحضور قدمها تلامذة : الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين ، مدرسة الصرفند المتوسطة الثانية ، ثانوية الشهيد مصطفى شمران ، ومدرسة التاهيل التربوي الصرفند ، مدرسة مار الياس ، دار رعاية اليتيم .

كذلك تم تكريم الفائزين في مسابقة الرسم التي أقيمت في هذا المجال .

واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على الأطفال من قبل جامعة الجنان ، وأقام اتحاد بلديات ساحل الزهراني حفل غداء للأطفال في مطعم القرية الصرفند .

تصوير الزميل حسين غريب

There are no comments yet.

اترك رد