افتتح مجلس الجنوب قاعه الرئيس نبيه بري في الصرفند بإحتفال حاشد برعاية دولة الرئيس نبيه بري ممثلا برئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان وحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي ، الوزير السابق الدكتور محمد جواد خليفة ، رئيس اللجنة الأولمبية جان همام ، مدير عام مجلس الجنوب المهندس هاشم حيدر ، مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة امل المحامي مصطفى حمدان ، ممثل عن مدير عام الأمن العام الرائد علي قطيش ، ممثل عن مدير عام قوى الأمن الداخلي المقدم حسين عسيران ، قائد سرية قوى الأمن الداخلي في محافظة النبطية العقيد توفيق نصرالله ، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني الأستاذ علي مطر ، ورؤساء بلديات وأندية وجمعيات ومخاتير .

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم قدم اشبال النادي الرسالة الصرفند باقات ورد للمثل دولة الرئيس والوزراء .

رئيس بلدية الصرفند ورئيس نادي الرسالة المهندس علي حيدر خليفة ألقى كلمة قال فيها : كل التحايا لإمام جاء من أقصى البلاد ، لموسى الصدر الذي خطب في الكنيسة قبل المسجد قائلا : لن نسكت حتى لا تبقى منطقة محرومة في لبنان . وتوجه خليفة بالشكر لدولة الرئيس نبيه بري ولمجلس الجنوب بشخص رئيسه قبلان قبلان ، وامل خليفة في ختام كلمته من معالي وزير الشباب والرياضة العمل على وضع حجر الاساس لمجمع رياضي لكرة القدم .

والقى رئيس اللجنة الأولمبية جان همام كلمة أكد فيها على الدور الوطني الجامع للرئيس نبيه بري معتبرا ان اقل الوفاء لهذا الرجل الكبير هو ان تحمل هذه القاعه اسمه ، واشتد همام بنادي الرسالة الصرفند ورئيسه .
كذلك ألقى وزير الشباب والرياضة كلمة اعتبر فيها ان الصروح الرياضية والتربوية في الجنوب ما كانت لترتفع لولا جهود وارادة الرئيس نبيه بري ، الذي يكمل مسيرة الامام المغيب السيد موسى الصدر ، امل الحناوي بأن يحتذي السياسيين في لبنان حذو الرئيس نبيه بري لتكريس مفهوم الدولة من خلال إقامة المؤسسات والقاعات الرياضية والثقافية .

واختتم الحفل بكلمة لرئيس مجلس الجنوب د. قبلان قبلان جاء فيها : مرة جديدة نلتقي في الجنوب لنعلن من الصرفند عن افتتاح مجمع رياضي هو الأكبر من بين المجمعات الرياضية في لبنان ، وهذا المجمع ليس هو المجمع الاول ولن يكون الأخير ، وتابع قبلان : نحن هنا لنقول لاهلنا ان هذا المجمع ليس منة من احد ، إنما هو حق لكم ، فأنتم من ضحى وجاهد واستشهد ، ونحن في مجلس الجنوب سنكون دائما وأبدا الى جانب الناس ، لنشاركها الوفاء .

وامل قبلان بأن يؤمن هذا المجمع فرصة جديدة لاستقطاب الأجيال الصاعدة من اجل محاربة الافات الهدامة وبالتحديد آفة المخدرات ، ودعا القيمين على المجمع الرياضي الى وضع خطط وأنشطة تساهم في تعزيز الألعاب الرياضية على مستوى المنطقة وعلى مستوى الصرفند بشكل خاص .

وأعلن قبلان ان مجلس الجنوب سيضع قريبا حجر الاساس لمبنى إضافي للثانوية .

وختم قبلان كلمته ناقلا تحيات دولة الرئيس نبيه بري الى أهالي الصرفند .

وتوجه بعد ذلك الجميع وأزاحوا الستار عن قاعه الرئيس نبيه بري .

تصوير الزميل حسين غريب

There are no comments yet.

اترك رد