تنظيف وفتح مجاري مياه الصرف الصحي في قرى وبلدات الإتحاد

يواصل إتحاد بلديات ساحل الزهراني إهتمامه بالبنة التحتية في القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاق عمله، وفي هذا الإطار عملت الفرق الفنية في الإتحاد على تنظيف مجاري مياه الامطار والصرف الصحي في العديد من القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاق عمله:

-تنظيف وفتح ريكار صرف صحي في بلدة البيسارية.

-تنظيف وفتح ريكارات صرف صحي في بلد ة البابلية مقابل مركز البلدية وأماكن أخرى من البلدة.

-تنظبف وفتح ريكارات صرف صحي في بلدة الصرفند حي السهل وحي ضيعة العرب وحي البحر مقابل مطعم خليفة.

-تنظيف وفتح ريكارات صرف صحي في بلدة الغسانية مقابل محطة سهيل.

تنظيف بلدة النجارية وجانبي الطريق في المطرية

يتابع إتحاد بلديات ساحل الزهراني أعمال تنظيف القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاق عمله حفاظا على جماليتها، وفي هذا الإطار عملت الفرق الفنية في الإتحاد على تنظيف الطرقات العامة والفرعية في بلدة النجارية، كذلك قامت بتنظيف جانبي الطريق العام في بلدة المطرية.

متابعة أعمال الكشف والصيانة على مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي

يتابع إتحاد بلديات ساحل الزهراني أعمال الكشف والصيانة على مجاري مياه الامطار وريكارات الصرف الصحي في قرى وبلدات الإتحاد وذلك للمحافظة على بيئة سليمة ولتسهيل أمور المواطنين وفي هذا الإطار تم تنظيف العديد منها في عدد من البلدات:

– تنظيف ريكارات صرف صحي في بلدة السكسكية حي المدرسة الرسمية.

– فتح وتنظيف عبارات مياه أمطار في بلدة النجارية.

– تنظيف وفتح ريكارات صرف صحي في بلدة كوترية السياد.

– تنظيف وفتح اقنية مياه أمطار في بلدة اللوبية مقابل مركز البلدية.

– تنظيف وفتح ريكارات صرف صحي في بلدة الصرفند حي الجبانة – حي ضهور – حي كروم، طريق الجبانة وحي الجامع القديم.

ورشة لتنظيف الأعشاب حول الأشجار على أوتوستراد الإمام الصدر

تعمل الفرق الفنية في إتحاد بلديات ساحل الزهراني على تنظيف الأعشاب المحيطة بالأشجار على اوتوستراد الإمام الصدر.

محاضرات حول الادارة المتكامله للنفايات الصلبة في عدد من المداس الرسمية

ضمن سلسلة البرامج والنشاطات التوعوية التي يقوم بها اتحاد بلديات ساحل الزهراني. اقيم نهار الخميس الواقع في ٣/١٠/٢٠١٩ بالتعاون مع ادارة المتوسطه الرسمية في السكسيكة وادارة المتوسطه الرسمية في اللوبيا محاضرة حول الادارة المتكامله للنفايات الصلبة، والفرز من المصدر وتم عرض فيديو يتضمن كيف تتم عملية الفرز في المعمل للنفايات غير العضوية التي يمكن اعادة تدويرها .
وتم تسليم مستوعبات لادارة المدرسة لأستخدامها للنفايات التي يمكن اعادة تدويرها .

مواصلة الإهتمام بالبنى التحتية في قرى ومناطق الإتحاد

يستمر اتحاد بلديات ساحل الزهراني بحملته في الكشف على مجاري مياه الصرف الصحي وقنوات تصريف مياه الأمطار وذلك للحفاظ على البنية التحتية في قرى وبلدات الإتحاد وفي هذا الاطار قامت الفرق الفنية في الإتحاد بتنظيف وفتح ريكارات صرف صحي وقنوات لتصريف مياه الأمطار في عدة أماكن:
تنظيف ريكار صرف صحي في محلة العاقبية .عند سنتر نزيه عيد.
تنظيف وفتح ريكارات صرف صحي في بلدة الغسانية الساحة القديمة.
تنظيف وفتح ريكار صرف صحي في خراج بلدة البيسارية (يارين ) قرب المدرسة الرسمية.
تنظيف وفتح ربكارات صرف صحي في مخلة العاقبية مقابل خرضوات فواز.
تنظيف وسحب مياه اسنة من سيفون عدد (2 ) عند سنتر العاقبية (البيبسي كولا ).

حملة تنظيف واسعة يقوم بها الإتحاد في بلدة البيسارية وضواحيها

يتابع إتحاد بلديا ت ساحل الزهراني إهتمامه بنظافة وجمالية القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاق عمله، وفي هذا الإطار عملت الفرق الفنية في الإتحاد على تنظيف بلدة البيسارية وتنظيف طريق المسلخ وحي كرم اللوز.

إجتماع للبلديات في مقر إتحاد بلديات ساحل الزهراني

بدعوة من مكتب الشؤون البلدية والإختيارية في حركة أمل ومكتب العمل البلدي في حزب الله.
عقد لقاء في مقر إتحاد بلديات ساحل الزهراني حضره مسؤول البلديات المركزي في حركة أمل الحاج بسام طليس ومسؤولي إقليمي الجنوب وجبل عامل عدنان جزيني ومحمد حرقوص، ومسؤول العمل البلدي المركزي في حزب الله سلطان أسعد ومسؤولي الجنوب وجبل عامل حاتم حرب وعلي الزين، ورؤساء إتحادات : صور – بنت جبيل – جبل عامل – القلعة – الشقيف – ساحل الزهراني – إقليم التفاح – جبل الريحان.
حيث عرض المجتمعون مضمون قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعتماد معامل ومطامر صحية في محافظتي الجنوب والنبطية.
وبعد التداول صدر البيان التالي:
أولاً: إستعرض المجتمعون لمواقع المعامل والمطامر الصحية المنشأة والعاملة والتي هي قيد البحث وتأمين المواقع لها.
ثانياً: حدد المجتمعون الخيارات المناسبة لمواقع المعامل والمطامر الصحية الجديدة والتي تلبي حاجات المناطق وتلاقي قرار مجلس الوزراء.
ثالثاً: طالب المجتمعون الحكومة تأمين كلفة التغطية اللازمة لإنشاء وتشغيل معامل ومطامر صحية بالإضافة للعاملة حالياً.
رابعاً: يستغرب المجتمعون تهميش قضاء صور في المخطط التوجيهي المقترح لمنطقة الجنوب.
وفي الختام : تم الإتفاق على تضمين التقرير توصيات المكتبين إلى القيادتين السياسيتين مقترحات رؤوساء الإتحادات بعد إستكمال الإجتماعات.

ورشة أشغال وتنظيف واسعة يقوم بها الإتحاد

في إطار متابعته اليومية لأحوال الطرقات والبنى التحتية في قرى وبلدات الإتحاد وحفاظاً على السلامة العامة وعلى جمالية البلدات يقوم إتحاد بلديات ساحل الزهراني بحملة تنظيف واسعة تستهدف القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاق عمله والطرقات الرئيسية وصولاً الى أوتوستراد الإمام موسى الصدر، حيث عملت الفرق الفنية التابعة للإتحاد بتنظيف حديقة الزهراني – تنظيف البابلية طريق المعهد – تنظيف طريق النجارية مع ساحة الضيعة -تنظيف طريق ثانوية عدلون – تنظيف ريكارات صرف صحي وفتح أقنية لتصريف مياه الأمطار في عدة بلدات – وتنظيف طريق الخدمة الموازية لأوتستراد الإمام السيد موسى الصدر المسلك الغربي بين البيسارية وطريق تفاحتا.

افتتاح دورة الامام الصدر الرياضية في السكسكية

في أجواء شهر الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه، افتتحت حركة أمل دورة الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه الثانية عشر في بلدة السكسكية بالتعاون مع اتحاد بلديات ساحل الزهراني ونادي السكسكية الرياضي.
حضر المباراة مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل الأخ الدكتور علي ياسين،
ورئيس اتحاد ساحل الزهراني الاستاذ علي مطر،
ومسؤول التنظيمي للمنطقة السادسة الأخ المحامي
كمال حجازي، ومسؤول الشباب والرياضة في المنطقة السادسة الأخ مصطفى خليفة، ونائب المسؤول التنظيمي للمنطقة السادسه الأخ الحاج ابو سلمان حيدر، ومسؤول المنظمات الشبابية الأخ محمد عبيد، ورئيس نادي السكسكية الدكتور أحمد كوثراني، ومسؤول وأعضاء لجنة شعبة السكسكية، ورئيس نادي الجيش السوري المقدم ايهم،
وعدد من الفعاليات الرياضية و التربوية والثقافية والاجتماعية والاختيارية.
بدأ المهرجان بتعريف من الاستاذ معين نصرالله وتلاوة قرآن للشيخ نعمة عبيد، والنشيد الوطني اللبناني والسوري ونشيد حركة أمل.
الأخ الدكتور ياسين القى كلمة الافتتاح حيث عبر عن مدى أهمية الرياضة والدور التي تلعبه في تنمية الشخصية السليمة لدى الشباب وابتعاده عن الافات والمخاطر المحيطة بمجتمعنا.
وعن الدور الذي لعبه الرئيس نبيه بري لحفظ الأمن في هذا البلد و بانه حريف السياسة اللبنانية ووأد الفتنة وتدوير الزوايا وجمع المتخاصمين
وأشار الأخ ياسين إلى أن نادي السكسكية الذي اول من اسسه هو شهيدنا القائد ابو حسن نعمة مروة واننا سنبقى محافظين على هذه الامانة.
مباراة الافتتاح كانت بين الجيش العربي السوري ونادي السكسكية وكانت أجواء المباراة حماسية جدا و تنظيم اكثر من رائع وحضور جماهيري ملفت حيث كان عددا من الاخوة السوريين يشجعون منتخب جيش بلادهم بطل اسيا
انتهت المباراة بالتعادل الايجابي ١ – ١
وتم تقديم الدروع التذكارية.