برعاية اتحاد بلديات ساحل الزهراني نظم نادي الفجر الثقافي الخرايب مباراة في القاء الشعر و تحدي سوق عكاظ بوجود لجنة متخصصة من الشعراء وذلك في مدرسة شهداء الخرايب الرسمية، بحضور رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني الأستاذ علي مطر رئيس نادي الفجر الثقافي واعضاء من مجلس بلدية الخرايب ، مديرة المدرسة وافراد الهيئة التعليمية والادارية ، مدراء المدارس المشاركة ، واللجنة المؤلفة من الشعراء احمد صعب وداوود مهنا ومحمد باقر ايوب وفعاليات والطلاب .

والقى رئيس اتحاد بلديات ساحل، الزهراني كلمة قال فيها : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني اليوم ان نجتمع معكم في العام الثالث على التوالي تحت عنوان تربوي تتألق فيه لغتنا الأم امام لجنة من الشعراء الاستاذة و امام مواهب طلاب مبدعين.

لست بشاعر ولا ادعي انني امتلك لغة القصائد ولكن للخرايب حديث خاص للوجدان من القلب من نبع تاريخها منهل نستقي منه دروساً وعبر, دروساً خطت بنجيع الشهادة وعنفوان الصمود وعرق الفلاحين ودموع الامهات ودعاء جداتنا وكهولنا الذين حملوا بركات الدعاء والصلاة زاداً حملناه لخطى النصر الذي رسم طريقه امام علمنا قيمة الحياة وقيمة الحرية امام اسمه موسى الصدر امام الوطن والمقاومة سبط علي والحسين عليهما السلام ، هنا في الخرايب سكبنا رحيق ازهار انتصاراتنا ومن الخرايب نتوسم بيارق امل في شبابنا في مستقبلهم ومواهبهم وثقافتهم حيث سنستودعهم تجارب ايامنا واحلامنا للغد لوطن جميل يليق بهم .

اتشرف بان اكون بينكم بدعوة من نادي الفجر الثقافي في مهرجان يشع بالادب والثقافة بين نخبة من الشعراء الذين يتولون التحكيم وبين مواهب احيها بفخر، و أقف متوسماً الخير في هذه الوجوه النيرة لأحيي فيكم أصالة الإيمان بلغة القرآن, وإرث العرب في البلاغة لغتهم، وجزالة شعرهم، المؤصل في جبل عامل الذي اختزن التراث والادب والثقافة والاجتهاد فغدا منارة للعلم اضاءت ارجاء المعمورة.

لن اطيل اردتها كلمة من القلب الى القلب شاكرا كل من ساهم وشارك في تنظيم هذا المهرجان الثقافي ويدنا ممدودة للجميع لتقديم الدعم واسمحوا لي ان اشيد بدوركم الفعال في خلق حالة ثقافية تتحرك في هذا الزمن الذي ندرت فيه الثقافة والكلمة الجميلة. التي تبحر بين لجج المعاني لتختار جواهرها اتمنى لكم التوفيق في نشاطاتكم وتمنياتي لكم بدوام التوفيق واشد على أيديكم لبناء صروح المعرفة ونشرها ليبقى جبل عامل حكاية الانسان ونبض الوجدان منبر الشعر وميدان للبطولة.

بعدها جرت مباراة للشعر بين الطلاب،وفي الختام تم تقديم دروع تقديرية و شهادات للمشاركين

There are no comments yet.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>