مطر: نشدد على تعميم وتعليم ثقافة الفرز البيئي في مدارسنا وفي بيوتنا لنصل الى بيئة نظيفة

 

 

اقام اتحاد بلديات ساحل الزهراني بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع ورشة عمل حول مشروع  الفرز من المصدر للنفايات التي يمكن اعادة تدويرها.

وقد استهدفت الورشة جميع المدارس الرسمية الواقعة ضمن نطاق الاتحاد.

بداية كانت كلمة لرئيس الاتحاد الاستاذ علي مطر شرح فيها عن خطة الاتحاد لكيفية متابعة ومعالجة مشكلة النفايات التي باتت مسألة وطنية ملحة، مشيراً الى اننا اصبحنا اليوم بحاجة الى تربية تعلم اجيالنا وتثقفهم بيئياً خصوصاً وان الفرز يبدأ من المنزل، واننا نشدد على تعميم وتعليم هذه الثقافة في مدارسنا وفي بيوتنا لنصل الى بيئة نظيفة ليتكامل عملنا ضمن منظومة واحدة وهدف واحد يعود بالنفع على الجميع خصوصاً على اطفالنا اجيال المستقبل الذين سيعانون اكثر مما نعاني من اثار التلوث والامراض وغيرها، لذا من واجبنا ان نسعى الى نشر ثقافة الفرز والتدوير وتعليمها لاجيالنا، وقال مطر اننا نركز على اهمية هذا اللقاء لوضع خطة مستقبلية لمشروع الفرز من المصدر في كافة المدارس وهي تجربة رائدة وناجحة يجب ان تعمم في كافة مؤسساتنا ومدارسنا.

وختم مطر ان اتحاد بلديات ساحل الزهراني وضع ضمن استراتيجيته وخططه العملية موضوع فرز النفايات من المصدر ضمن اولويات عمله البيئي ونشكر منظمة العمل ضد الجوع التي نتعاون معها في المجال على اكثر من صعيد وابرزها معمل فرز النفايات في منطقة ابو الاسود.

بعدها كانت مداخلة للدكتور هاشم بدر الدين حول اهمية الفرز وضرورة تعليم اجيلنا اسس الفرز واهميته.

بعد ذلك تحدثت الآنسة أليز من منظمة العمل ضد الجوع عن معمل الفرز الموجود في منطقة الاتحاد وشرحت الية عمل المعدات الموجودة فيه وكيفية عملها واهمية الفرز البيئي للمنطقة.

There are no comments yet.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>