تنظيف الحديقة العامة في السكسكية

في إطار محافظته على جمالية القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاق عمله يقوم إتحاد بلديات ساحل الزهراني بحملة تنظيف واسعة وقد تم تنظيف الحديقة العامة لبلدة السكسكية.

تنظيف وفتح أقنية لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي في قرى وبلدات الإتحاد

 ضمن الخطة المتبعة في اتحاد بلديات ساحل الزهراني بحملة التنظيفات للحفاظ على البنية التحتية في قرى وبلدات الإتحاد، قامت الفرق الفنية في الإتحاد بتنظيف :وفتح ريكارات صرف صحي وأقنية لتصريف مياه الأمطار في عدة بلدات

-السكسكية: تنظيف قناة لتصريف مياه الأمطار عند مفرق .

 الصرفند : تنظيف وفتح قناة لمياه الأمطار مقابل محلات شلهوب، وفي حي الجبانة، وفي حي الصراصير.

-العاقبية تنظيف وفتح ريكارات صرف صحي في عدة أماكن من البلدة.

 

 

متابعة أعمال التنظيفات في بلدة قاقعية الصنوبر وصولا الى حي بقبيش

يستمر العمل في بلدة قاقعية الصنوبر على تنظيف البلدة من قبل اتحاد بلديات ساحل الزهراني حفاظا على جمالية ونظافة البلدة.

إفتتاح ملعب الرسالة في الخرايب بحلته الجديدة مطر: نقدر ونثمن الجهود لخدمة أجيالنا وتأهيلهم رياضياً وتربوياً وثقافياً

اهتماماً بطاقات شبابناً وصحتهم الرياضية اقيم حفل افتتاح لملعب الرسالة بعد ان تمت صيانته على نفقة اتحاد بلديات ساحل الزهراني ورعايته بحضور رئيس الاتحاد الاستاذ علي مطر ورئيس بلدية الخرايب الحاج حسان الدر والمسؤول الثقافي للمنطقة الخامسة الأستاذ نضال عباس وقائد المنطقة الخامسة في كشافة الرسالة الاسلامية القائد علي الخليلي وفعاليات بلدية وحزبية وثقافية…

افتتح الاحتفال بآيات من القران الكريم تلاها القائد علي شوقي صالح..
ثم كانت الكلمة لرئيس بلدية الخرايب الحاج حسان الدر الذي اثنى على النشاط الحيوي الذي يقوم به الفوج العاملي الخرايب ومؤكدا على وقوف البلدية خلف هذا الفوج مشكلة سندا وحاضنا لأبناء الكشاف الذي يعتبر نوع من انواع صيانة المجتمع… مثنياً على فكرة ملعب خاص بالكشتف يساهم في تخفيف الاعباء المالية على الفوج.
اما فكرة الملعب فهي بمثابة استكمال لمشروع حديقة الرسالة الممولة من بلدية الخرايب. مع العلم بأن الارض الذي يقام عليه المشروع مقدمة من البلدية للفوج.
ثم كانت الكلمة لراعي الاحتفال رئيس اتحاد ساحل الزهراني الاستاذ علي مطر الذي شدد على الاتحاد وضع في صلب اهتماماته الشباب الذين يشكلون الجيل الذي نعلق عليه املنا لغد افضل من هنا كانت الرياضة لما تشكله من ركيزة اساسية لتأهيل الشباب واعدادهم بدنياً وتربوياً فاننا بالتعاون مع البلديات والجمعيات والكشاف نواكب اي مشروع يصب في مصلحة ومستقبل اجيالنا.
وقال مطر اننا اليوم نبدي سعادة بعد ان انجزنا تأهيل هذا الملعب ليكون في تصرف ابنائنا ونثمن الدور المهم الذي يلعبه الكشاف في صيانة الافراد في ظل الافات التي تصيب مجتمعنا كما وشدد مطر على ان الرياضة لها دور موازي للدور الثقافي والتربوي في محاربة هذه الافات وفي الحفاظ على ارث الامام الصدر،  كما نقدر ونقف الى جانب بلدية الخرايب مشكورة على الاهتمام بالرياضة والنشاطات التي تقوم بها،  وهذه الخطوة انشالله سنستكملها في كافة بلداتنا حيث تتوفر الظروف.
وبعدها انطلقت المباراة الودية والتي جمعت فريق موظفي الاتحاد امام قدامى الرسالة الخرايب انهت بالتعادل الايجابي ٥ – ٥.

.عرّف الاحتفال القائد علي حجازي

 

لقاء تكريمي في مقر الإتحاد للمشاركين في مشروع حماية الاطفال. مطر: لحماية الأطفال من الإستغلال وتقديم الدعم لعائلاتهم

برعاية اتحاد بلديات ساحل الزهراني وجمعية أرض البشر السويسرية أقيم في مبنى الإتحاد حفل تكريم للبلديات والمشاركين لمساهمتهم في مشروع نشر التوعية حول قضايا حماية الطفل وعمل الأطفال على صعيد أصحاب العمل الذي يقوم به الاتحاد بالتعاون مع جمعية ارض البشر التي تعنى بمساعدة الاطفال حول العالم حيث شارك بالمشروع بعض بلديات الاتحاد التي اختيرت للعمل في المشروع : عدلون _ انصارية_ اللوبية _ البيسارية _ الصرفند _ البابلية _ السكسكية_ الزرارية _ الخرايب واضافة الى جمعية كشافة الرسالة الاسلامية.
بداية رحب رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني الأستاذ علي مطر  بجمعية أرض البشر وبرؤساء البلديات والحضور وأثنى علي الجمعية والمشاركين وعلى جهودهم في هذا المشروع الذي يستهدف الطبقة الفقيرة في ظل غياب الدولة في الإهتمام بالعائلات التي هي تحت خط الفقر.
كما وشدد مطر على حماية الاطفال من الإستغلال وأكد على وجوب إعادتهم الى المدارس وتقديم الدعم لعائلاتهم، لافتا الى مكانهم الحقيقي هو خلف مقاعد الدراسة وفي الحدائق الطبيعية التي للاسف استبدلناها بمنشآت ومبان بهدف الربح على حساب صحتنا وصحة اطفالنا ومستقبلهم. وختم مطر الى اننا بحاجة الى ثورة توعية اجتماعية شاملة تنطلق من الاسرة للتوعية على كافة الصعد البيئية والاجتماعية والصحية والتربوية وبالطبع العاتق الاكبر في هذا الموضوع هو على الدولة لاننا كبلديات لا نملك ادنى الامكانات لولا دعم المؤسسات والهيئات الدولية كارض البشر التي نقدر ونثنمن جهودها مجدداً مطالبين الدولة ان تأخذ دورها وتعزز اللامركزية التي نعتبرها بوابة رئيسية لتوفير العمل البلدي الانمائي.

كما ألقت السيدة زهرة عوض ممثلة عن جمعية أرض البشر كلمة شكرت فيها الاتحاد والبلديات التي شاركت وسهلت العمل في هذا المشروع والمشاركين المتطوعين الذين كان لهم الدور الفعال في تحسين ظروف عمالة الأطفال.
ومن ثم كانت مداخلات من رؤساء البلديات والمشاركين وجرى حوار حول هذا المشروع وما يحمل من أهمية والعمل على إستمراره وإنجاحه.
وفي الختام  تم تكريم الذين تدربوا و شاركوا بهذا المشروع
وفي الختام تم توزيع شهادات مشاركة عليهم
بالاضافة الى تقديم دروع تقديرية للبلديات المشاركة.

إستمرار أعمال التنظيف وفتح مجاري المياه والصرف الصحي في قرى وبلدات الإتحاد

يستمر إتحاد بلديات ساحل الزهراني بأعمل التنظيف وفتح مجاري المياه والصرف الحي للمحافظة على البنية التحتية وجمالية القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاق  عمله، وفي هذا الإطار تم:

تنظيف وتكنيس داخل بلدة النجارية.

تنظيف مدخل بلدة قاقعية الصنوبر.

تنظيف قناة لتصريف مياه الامطار مفرق الصرفند.

تنظيف ريكارات صرف صحي في بلدة المروانية حي الحمارة.

تنظيف ريكارات صرف صحي داخل بلدة المروانية.

تنظيف ريكارات صرف صحي في بلدة الصرفند حي المشروع.